fbpx

هيمنة التجارة الجوالة

الجوالة التجارية: مستقبل التسوق في عام 2023: الجوالة التجارية، المشار إليها في كثير من الأحيان بالـ m-commerce، تصبح بسرعة قناة التسوق المفضلة لدى المستهلكين. مع ارتفاع الهواتف الذكية والراحة التي تقدمها، شهدت الجوالة التجارية نموًا كبيرًا، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في السنوات القادمة. إليكم استكشافٌ عميق في عالم الجوالة التجارية وكيف يمكن للشركات الاستفادة منها لزيادة الإيرادات.

  1. نمو الجوالة التجارية: في عام 2021، بلغت مبيعات الجوالة التجارية في التجزئة مبلغًا مذهلًا قدره 359.32 مليار دولار، مما يمثل زيادةً بنسبة 15.2% عن العام السابق. بحلول عام 2025، من المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم أكثر من الضعف، ليصل إلى 728.28 مليار دولار. يتم تحفيز هذا النمو من خلال الزيادة المستمرة في عدد الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة الجوال، حيث يتوقع أن يصل عدد الأشخاص الذين يمتلكون أجهزتهم إلى 292 مليونًا بحلول عام 2024. ومن بين هؤلاء، من المتوقع أن يتسوق حوالي 187.5 مليون شخص باستخدام هواتفهم الذكية.
  2. ما يرغبه المستهلكون: لكي تكون الجوالة التجارية ناجحة، يجب أن تفهم الشركات وتلبي تفضيلات المستهلكين. يبحث المتسوقون الجواليون عن تجربة تسوق سهلة الاستخدام، آمنة ومخصصة. يجب على التجار ضمان تحسين مواقعهم الجوالة لتقديم هذه التجربة.
  3. الجوالة التجارية مقابل التجارة الإلكترونية: بينما يُشير مصطلح التجارة الإلكترونية إلى جميع أشكال التسوق عبر الإنترنت، فإن الجوالة التجارية تختص بالتسوق الذي يتم من خلال أجهزة الجوال. مع زيادة امتلاك الهواتف الذكية، تصبح الجوالة التجارية أكثر انتشارًا. في عام 2023، من المتوقع أن يتم نحو 8% من جميع عمليات البيع بالتجزئة من خلال أجهزة الجوال، ومن المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم 10% بحلول عام 2025.
  4. فوائد الجوالة التجارية: تشمل بعض المزايا الرئيسية للجوالة التجارية:
  • النقلية: تسمح للمستخدمين بالتسوق أثناء التنقل دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر مكتبي.
  • تجربة عملاء أفضل: يمكن أن تعزز مواقع الجوال المصممة بشكل جيد من تجربة التسوق.
  • الأمان: تقدم المحافظ الجوالة وطرق الدفع ميزات أمان متقدمة.
  • التسوق متعدد القنوات: تلبية الزبائن الذين يجمعون بين التصفح عبر الإنترنت والشراء في المتجر.
  • تتبع الموقع: يمكن لتطبيقات الجوالة تقديم توصيات شخصية استنادًا إلى موقع المستخدم.
  1. اتجاهات الجوالة التجارية الرئيسية لعام 2023:
  • تصميم موقع جوال سريع الاستجابة: ضمان مواقع الجوال سهلة الاستخدام ومحسنة للتسوق عبر الجوال.
  • التجارة الاجتماعية: استغلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Instagram وTikTok للتسوق.
  • طلب بنقرة واحدة: تبسيط عملية السداد لتعزيز تجربة المستخدم.
  • تطبيقات التجارة الجوالية في التجزئة: تقديم تطبيقات جوال مخصصة لتجربة تسوق أكثر سلاسة.
  • الواقع الافتراضي والواقع المعزز: استخدام الواقع المعزز لغرف تجريب افتراضية ومعاينات المنتجات.

الاستنتاج: الجوالة التجارية ليست مجرد اتجاه؛ إنها مستقبل التسوق. مع دخولنا عام 2023 وما بعده، يحتاج الأعمال إلى التكيف والتطور لتلبية متطلبات المستهلكين المتغيرة. من خلال فهم الاتجاهات واستغلال فوائد الجوالة التجارية، يمكن للأعمال أن تضع نفسها في موقع النجاح في المشهد الرقمي المتطور باستمرار.

× لأستفسار