fbpx

اتجاه المحافظ الرقمية

مقدمة: شهد المشهد الرقمي تحولًا كبيرًا نحو المحافظ المحمولة مثل Apple Pay و Google Pay و Samsung Pay. مع تحول الاقتصاد الرقمي ليصبح الوضع الطبيعي الجديد، لا يمكن التعبير بمبالغة عن أهمية العمليات السلسة من خلال هذه المنصات. سيستكشف هذا المقال جاهزية تطبيقك لاستيعاب هذه التغييرات ومسار محافظ الجوال في المستقبل.

ارتفاع دفعات الرقمية: خدمت جائحة كوفيد-19 كدافع لتبني وسائل الدفع الرقمية، مع إعادة تشكيل سلوك المستهلك. من المتوقع أن ترتفع عمليات الدفع الرقمي إلى 9.68 تريليون دولار، بفضل نمو المحافظ الرقمية والبطاقات الافتراضية والخدمات المصرفية المفتوحة. لقد جعلت هذه الابتكارات العمليات أسرع وأكثر مرونة وأمانًا.

المحافظ الرقمية: الوضع الجديد: المحافظ الرقمية، التي تخزن معلومات بطاقة المستخدم على الأجهزة، في ارتفاع سريع. بحلول عام 2026، من المتوقع أن يستخدم حوالي 5.2 مليار شخص محافظ رقمية، مما يمثل أكثر من نصف السكان العالميين. وسيتم تسهيل جزء كبير من هذه العمليات من خلال رموز الاستجابة السريعة (QR). هذه المحافظ لا تقدم الراحة فحسب، بل تقلل أيضًا من معدلات ترك عربات التسوق، والتي بلغت 70% بصورة مذهلة في عام 2022.

البطاقات الافتراضية: مستقبل دفعات الأعمال: البطاقات الافتراضية، التي تولد رقمًا فريدًا لكل عملية دفع، تكتسب قوة، خاصةً للمشتريات الشركات. سجل السوق العالمي للبطاقات الافتراضية 11.7 مليار دولار في عام 2021، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) قدره 21%، ليصل إلى 65 مليار دولار بحلول عام 2030. تقدم هذه البطاقات تحكمًا وأمانًا معززين، مما يجعلها خيارًا مفضلًا في الوضع الاقتصادي الحالي.

الخدمات المصرفية المفتوحة: فتح فرصًا جديدة: شهدت الخدمات المصرفية المفتوحة ارتفاعًا مطردًا، حيث يمتلك المملكة المتحدة وحدها 7 ملايين مستخدم نشط في وقت مبكر من هذا العام. يسمح هذا النظام للعملاء ببدء عمليات الدفع للتجار عبر تطبيقاتهم المصرفية عبر الإنترنت أو الجوال، مما يبسط عملية الدفع. تعد الخدمات المصرفية المفتوحة بتسوية فورية وتحسين تدفق النقد وتقليل كبير في احتيال الدفع.

استنتاج: مستقبل تطوير تطبيقات الجوال، خصوصًا للشركات والوكالات التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي، يعتمد على دمج حلاول الدفع المتقدمة مثل المحافظ الرقمية. مع استمرار تطور التكنولوجيا وتحول مطالب المستهلكين، من الضروري أن يبقى المطورون في مقدمة التطورات. ضمان تجهيز تطبيقك لتقديم عمليات سلسة عبر منصات مثل Apple Pay و Google Pay و Samsung Pay لن يعزز فقط تجربة المستخدم، بل سيضع أيضًا عملك في موقف مناسب لتحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي.

اتجاه المحافظ الرقمية

× لأستفسار